Maroc Marathon Aventure, Kayak de Mer

10 juillet 2015 - 05:56

نظمت جمعية إكوكلوب للرياضة والتربية والبيئة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للكانوي كياك المارطون الأول للكياك البحري تحت شعار: "جميعا من أجل بيئتنا" وذلك يوم الأحد 14 شتنبر2014 انطلاقا من شاطئ سيدالعابد-تمارة إلى شاطئ الأوداية-الرباط لما يزيد عن 20 كلومتر.

عرف هذا السباق مشاركة 30 متسابق من 10 أندية منضوية تحت لواء الجامعة:

البحرية الملكية، الألمبيك المغربي، الفتح  الرياضي الرباطي، نادي اليخت الرباطي، نادي شاطئ الرباط، نادي المحمدية للرياضات البحرية، جمعية الإتحاد الحسيمي للكياك، نادي سبايدركوم، جمعية إكوكلوب.

ساهم في إنجاح هذا المارطون كل من البحرية الملكية التي رافقت المتسابقين طيلة السباق ببارجة بحرية و قاربين مطاطيين سريعين للتحكيم وضمان سلامة اللاعبين، كما ساهمت فرق الوقاية المدنية الخاصة بسيد العابد وخصوصا الخاصة بساحل مدينة الرباط بدور كبير في تطويق مجال السباق والحرص على سلامة المتبارين.

أما طاقم الدرك الملكي فقد استمر بتتبعه لمجريات السباق برا وجوا حيث ارسلوا طائرة قامت بالتصوير وأخذ إحداثيات كوكبات السباق ورافقت الرياضيين في المرحلة الأولى من السباق مما خلق جوا حماسيا هائلا لدى المشاركين والجماهير على الساحل.

ساهم مجلس مقاطعة حسان في انجاح مجريات هذا السباق بتوفير شاحنة لنقل قوارب السباق إلى شاطئ سيد العابد وحافلة لنقل 30 مشارك إلى نقطة الإنطلاق، كما دعمت الجمعية بأداء تكلفة البنزين الخاصة بتنقل القوارب المطاطية التي خصصت للتحكيم والتأمين، بمايقدر ب 1500 درهم.
وفي مايخص حفل تسليم الجوائز، تسلم الفائزون بالمرتبة الأولى شيك بقيمة 6000 درهم، المرتبة الثانية 3000درهم، المرتبة الثالثة 2000درهم.

عرف هذا السباق مدة ساعتين ونصف كأحسن توقيت، وخمس ساعات كآخر توقيت.

حضر حفل تسليم الجوائز كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية للكانوي كياك، كولونيل البحرية الملكية، مستشاري المجلس البلدي لمدينة الرباط، أعضاء مكتب الجامعة الملكية المغربية للكانوي كياك، أعضاء مكتب جمعية إكوكلوب، ورؤساء بعض الأندية البحرية. 

https://www.facebook.com/events/280270445501496/

Commentaires